بشرى سارة لعشاق العربية وللمهتمين بالدراسات القرآنية والإسلامية. سيصدر قريباً عن دار النفائس في بيروت المعجم الشامل ألفاظ القرآن الكريم ومعانيها والآيات الواردة فيها. وهذا المعجم يغني عن عدة كتب. فقد حوى مختلف ألفاظ القرآن الكريم. ورتبت الألفاظ بطريقة معجمية، وذكر معنى اللفظة بحسب سياقها، وعدد المرات التي وردت في المصحف كله، وكتبت الآيات التي وردت فيها اللفظة كاملة، ومأخوذة من المصحف الشريف، وميزت اللفظة ضمن الآية باللون. ........... صدر حديثاً: موسوعة التصوف الميسرة تأليف جماعة من المختصين ........... صدر حديثاً رواية بعنوان "ثائر من الجزائر" للكاتب عبد القادر قسمية ........... تحذير: نحذر كل من يشتري منشوراتنا من مكتبة نون الأليكترونية لأنهم يبيعون ما لا يملكون. فقد تعاقدت معنا شركة المفكرون الجدد (التي تدير موقع نون) وباعوا منشوراتنا إلى جهات رسمية وعرضوها على موقعهم للبيع الكترونياً ولم يدفعوا لنا حقوقنا ولا يردون على مراسلتنا وحذرناهم وطلبنا حذف منشوراتنا من موقعهم لمخالفتهم بنود العقد وانتهاء مدته فلم يفعلوا، وفقدنا أي اتصال بهم، فاقتضى هذا التحذير. دار النفائس - بيروت ........... صدر حديثاً رواية بعنوان "العناق الأخير" للمؤلف الدكتور إميل منذر ........... صدر حديثا كتاب "بلوغ المرام من أدلة الاحكام" لابن حجر العسقلاني تحقيق الدكتور محمد المرعشلي ........... صدر حديثا كتاب "تاريخ العراق الحديث والمعاصر" للأستاذ الدكتور محمد سهيل طقوش ........... صدر حديثاً رواية بعنوان "المهاجر" للمؤلف الدكتور علي ابراهيم بكراكي ........... صدر حديثا كتاب "تجديد مفهوم الزكاة - الفريضة المعطلة" للمؤلف الدكتور أسعد السحمراني ........... صدر حديثاً كتاب "الغناء بين الإباحة والإنكار" للدكتور أسعد السحمراني ........... صدر حديثاً كتاب "تاريخ الزنج والقرامطة والحشاشين" للدكتور محمد سهيل طقوش ........... صدر حديثاً كتاب "قراءة في منهج البخاري ومسلم (في الصحيحين) للدكتور محمد زهير الأدهمي ........... اخترنا لكم هذا الاسبوع تقديم كتاب: قراءة في منهج البخاري ومسلم (في الصحيحين) بقلم الاستاذ أحمد راتب عرموش ........... صدر حديثاً كتاب "تاريخ مملكة المناذرة" للدكتور يوسف فيصل صقر ........... صدر حديثا كتاب "عز الدين القسام وصفحات من تاريخ بلاد الشام" للمؤلف حسام الدين بلبل ........... صدر حديثا كتاب القواعد الفقهية في كنز الراغبين للمحلي تأليف الشيخ لبيب نجيب عبدالله ........... صدر حديثاً كتاب: الايمان بالله بين العلم والفلسفة للمؤلف محمد رشدي عبيد ........... صدر حديثاً ديوان "حديث السمر" للشاعر عصام الحلبي ........... صدر حديثا كتاب "تمييز الطيب من الخبيث فيما يدور على ألسنة الناس من الحديث" لابن الديبع الشيباني وتحقيق د.محمد مرعشلي ........... صدر حديثاً كتاب "أحكام المُسنِّين في الإسلام" تأليف الشيخ غانم غانم ...........
اسم الكتاب

اسم الكاتب
تاريخ الزنج والقرامطة والحشاشين
10.00 $
1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10
أهلاً بكم في موقع دار النفائس

وأنفسُ ما يُهدي قرينٌ قرينهُ

كتابٌ عليه رسمُ دار النفائس

به يسعدُ القُرّاءُ طُراً وبعده

فليس بمحزون وليس ببائس

تأسست دار النفائس في بيروت سنة 1970، مؤسسها أحمد راتب عرموش (ماجستير دراسات اسلامية). ولم يكن الاختصاص في النشر مألوفاً في ذلك الوقت، فبدأت في نشر المواضيع الجادة في مختلف حقول المعرفة وأولت اهتماماً خاصاً لقضية فلسطين، قضية العرب الأولى، و التراث العربي والإسلامي، والدراسات الإسلامية، والتاريخ، وعلم النفس، وعلوم الصحة والتغذية وكتب الأطفال وغيرها.

وكانت مكاتب الدار في وسط العاصمة بيروت، في سوق المكتبات، و ضمن بناء تتمركز فيه معظم دور النشر. فأصابها ما أصاب الأسواق التجارية في أثناء الحرب اللبنانية، فدمرت مكاتبها، و تضررت مستودعاتها، فانتقلت من مكان إلى آخر حتى استقرت في شارع رشيد كرامي (فردان)، و هو من أشهر شوارع بيروت التجارية. و تمكنت بفضل الله و عونه من متابعة رسالتها خلال تلك السنوات القاسية، وكانت تصدر الجديد من الكتب في كل عام.

وعنـوانــها:

بيروت – شارع رشيد كرامي (فردان) –

بناية الصباح وصفي الدين – الطابق الثالث

ص.ب: 5152/14 الرمز البريدي 2020 1105

هاتف: 810194 1 961 00 – 803152 1 961 00

فاكس: 861367 1 961 00

E-MAIL: alnafaes@yahoo.com

Web Site: www.alnafaes.com

وللحصول على منشورات دار النفائس - بيروت

بالبريد يمكنكم طلبها من النيل والفرات

Web Site: www.neelwafurat.com

 

بشرى سارة لعشاق العربية وللمهتمين بالدراسات القرآنية والإسلامية.


سيصدر قريباً عن دار النفائس في بيروت المعجم الشامل ألفاظ القرآن الكريم ومعانيها والآيات الواردة فيها.
وهذا المعجم يغني عن عدة كتب. فقد حوى مختلف ألفاظ القرآن الكريم. ورتبت الألفاظ بطريقة معجمية، وذكر معنى اللفظة بحسب سياقها، وعدد المرات التي وردت في المصحف كله، وكتبت الآيات التي وردت فيها اللفظة كاملة، ومأخوذة من المصحف الشريف، وميزت اللفظة ضمن الآية باللون.

 تقرير:

وردتنا انتقادات كثيرة على كتاب " قراءة في منهج البخاري ومسلم في الصحيحين" ووردنا ثناء أكثر.

إن الذين ينتظرون اليوم الذي يقول فيه الحجر يا مسلم ورائي يهودي تعال فاقتله. أو الذين ينتظرون زوال اسرائيل في سنة معينة بناء على أحاديث يقدسونها هم خارج النقاش لأنه لا يجدي معهم نقاش ونظنهم يدخلون ضمن زمرة "على قلوب أقفالها"، فلندعهم ينتظرون.

أما الذين يرون أن تفكير ساعة خير من عبادة ستين سنة، والذين يقرؤون القرآن ويتدبرونه ويتوقفون عند ترداد "أفلا يعقلون، أفلا ينظرون، أفلا يتفكرون" عشرات المرات. فهؤلاء هم الذين يحق لهم الدخول في نقاش علمي حول ما ورد في الكتاب.

إن من يقرأ مقدمة ناشر الكتاب يجد فيها نقد بعض ما ورد فيه، وهذا لم يمنعه من نشره، فالكمال لله وحده، والمهم أن يعرف غير العلماء من المسلمين، أن بعض الصحابة بحسب تعريف بعض العلماء للصحابي قد ارتد عن الاسلام، فهل نعتبرهم عدولاً. يكفي المسلمين ما هم فيه من تخلف وجهل، ولنعمل جميعاً على تشغيل العقول الجامدة.

تحذير:

نحذر كل من يشتري منشوراتنا من مكتبة نون الأليكترونية لأنهم يبيعون ما لا يملكون. فقد تعاقدت معنا شركة المفكرون الجدد (التي تدير موقع نون) وباعوا منشوراتنا إلى جهات رسمية وعرضوها على موقعهم للبيع الكترونياً ولم يدفعوا لنا حقوقنا ولا يردون على مراسلتنا وحذرناهم وطلبنا حذف منشوراتنا من موقعهم لمخالفتهم بنود العقد وانتهاء مدته فلم يفعلوا، وفقدنا أي اتصال بهم، فاقتضى هذا التحذير.