الأكثر رواجاً

تمييز الطيب من الخبيث فيما يدور على ألسنة الناس من الحديث

يدور على ألسنة الناس كثير من الأحاديث، فيها ما ليس…

ابحث عن

مؤسس الدار : أحمد راتب عرموش
تأسست سنـــة 1390هـ - 1970م
 

مساحة إعلانية

ميزات كتاب الطبخ للجميع: في كتاب الطبخ للجميع من منشورات دار النفائس – لبنان ميزات قلما تجدها في كتاب آخر، منها: 1- في بدايته مقدمة وافية عن المطبخ المثالي، وتجهيزاته الضرورية ، وشروط السلامة... وتحوي المقدمة أيضاً: إرشادات لشراء مختلف أنواع الخضار والفواكه واللحوم، وطرائق حفظ الأطعمة. 2- فيه فصل خاص عن التوابل وخلطاتها، وهو رسالة مقدمة في مدرسة فندقية، ولذلك فهي تستوفي النواحي العلمية والذوقية، وتتناول خلطات التوابل العالمية المختلفة. 3- جمع بين تحضير الطعام، وتجهيز الحلويات. ففيه أكثر من ألف وصفة طعام، وعشرات وصفات الحلويات الشائعة والتي يمكن تحضيرها في المنزل. ويمتاز ببعض الأكلات الشامية النادرة.
 
صدر حديثاً: «كتاب الخمسين في أصول الفقه» مع دراسة وافية عن إقليم الشاش وتاريخه في مئة صفحة. ومؤلف الكتاب: الإمام نظام الدين الشاشي، ومحققه: الدكتور عمار كامل الخطيب. وتمتاز هذه الطبعة بتضمينها دراسة وافية عن إقليم الشاش الذي يُنسب إليه المؤلف وتاريخه، وبتحقيقها على سبع نسخ خطية وأربع نسخ حجرية، وبهوامش تضمنت تخريج الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة وتعريف بالأعلام والأماكن والفرق والطوائف، ونسبة النصوص إلى أصولها، وذِكْر أقوال الحنفية والشافعية والمالكية والحنابلة في المسألة الواحدة كلما اقتضى الأمر. وزوِّد الكتاب بالفهارس العلمية التي تفيد القارئ وتسهل عليه الرجوع إلى المسألة التي يطلبها. قياس الكتاب 17×24سم، عدد صفحاته: 416 ورق شاموا، تجليد كرتونيه، سعر النسخة 14$
 
 

الرد الذي يقلق العدو

آمل أن يعذرني الأصدقاء والقراء لصراحتي، فقد علمتني الحياة أن غضب العرب والمسلمين وحكامهم في كافة أقطار الأرض لا يساوي شيئاً في حسابات العدو، الذي لسان حاله يقول: اغضبوا واضربوا واستنكروا ولا تناموا الليل... فهذا شأنكم ولا يهمنا، ونحن ماضون في تنفيذ خططنا... وتعودنا على ردود أفعالكم.

إن الرد الذي يقلق العدو، والذي على الجميع العمل لتحقيقه هو في وحدة الشعب الفلسطيني وفصائله تحت راية واحدة بهدف تحرير فلسطين، ووحدة الموقف العربي في المقاطعة الشاملة والاعداد للمعركة لاسترجاع فلسطين وبيت المقدس قبلة المسلمين الأولى، ومهد الديانات. ومن وراء وحدة الصف العربي والموقف العربي، وحدة الصف الإسلامي، وتأجيل الحكم على أحقية علي أو معاوية بالخلافة، وتفويضه إلى رب العالمين.

  أحمد راتب عرموش