الأكثر رواجاً

القواعد الفقهية في كنز الراغبين للمحلي

الإلمام بالقواعد الفقهيَّة ضروري لكل طالب علم ولكل…

المعجم الوسيط في الاعراب

هو معجم في الإعراب يشتمل على حروف المعاني وظروف الزمان…

أصول التفسير وقواعده

حوى علوم الأقدمين في هذا المضمار، بتصنيف أكاديمي حديث.…

ابحث عن

مؤسس الدار : أحمد راتب عرموش
تأسست سنـــة 1390هـ - 1970م
 

مساحة إعلانية

ضمن فقرة اخترنا لك مقال بعنوان: خواطر : القدس ستعود كما عادت سابقاً......... بقلم الاستاذ أحمد راتب عرموش
 
هذا الكتاب مكتبة في كتاب، أعدَّه مؤلفٌ باحثٌ طُلَّعة خلال سنوات، حرص فيها على الاطلاع على جنى دور النشر العالمية، وما تصدره من مؤلفات لأعلام الثقافة والفكر والسياسة في العالم. فجاءت موضوعاته متنوعة: علمية، وتاريخية، وفلسفية، واجتماعية وغيرها.
 
 

المؤسسة العسكرية في الاسلام وتطلعات معاصرة

PDF تحميل

يجيب هذا الكتاب عن تساؤلات الغيارى على أمتهم عن أسباب تباطؤ شباب الأمة في التدريب العسكري والقتال دفاعاً عن دولهم وأوطانهم وعقائدهم، بينما بنى أجدادهم أمجاداً يتغنون بها ويتفاخرون، من دون العمل لتحقيق ما حققه أولئك الأجداد.

يبدأ البحث بتكوين الشخصية المؤمنة، ثم ينتقل إلى دراسة نشأة المؤسسة العسكرية في دولة المسلمين وتطورها في مختلف العصور الإسلامية، ويبيِّن أسباب نجاحها في معظم الأحيان، ومكمن فشلها في أحيان أخرى. ويختم بمقترحات تساعد في تكوين قوات مسلحة معاصرة، تتمتع بمعنويّات عالية، تعيد إلى الشباب العربي غيرته واندفاعه لإعادته أمَّته إلى سابق عهدها، ووضعها في مكانها اللائق بين الأمم.

والمؤلف ضابط سابق باحث في التاريخ العسكري الإسلامي والدراسات الإسلامية، وله مؤلفات عدَّة منشورة في الموضوعات المذكورة. ويعدُّ بحثه من الأبحاث النادرة في موضوعه، كُتب بلغة مبسطة لعامَّة الناس كما لخاصَّتهم.