الأكثر رواجاً

جزء عمَّ تفسير وبيان واعراب

الجزء الثلاثون "جزء عمَّ" من القرآن الكريم أكثر أجزاء…

صور من حياة الصحابيات

هذا الكتاب يجوب بنا في رحاب حياة المرأة المسلمة التي…

ابحث عن

مؤسس الدار : أحمد راتب عرموش
تأسست سنـــة 1390هـ - 1970م
 

مساحة إعلانية

اقرأ في اخترنا الك، صفحات من منشوراتنا: تقديم الناشر لكتاب قراءة في منهج البخاري ومسلم في الصحيحين
 
أضفنا في "اخترنا لك/ مقالات" مقالاً لأحد المؤلفين الذين تنشر لهم الدار أ.د.أسعد السحمراني بعنوان : العلماء أي دور في الواقع الراهن؟
 
 

جريمة مسجد الروضة

كتبنا ونشرنا، وكتب غيرنا، أن الإرهاب أمر أخطر من أن يكافح بالإرهاب، وأن الحل الأمني وحده يؤدي إلى ابتكار أساليب جديدة للإرهاب. ولكن أصحاب الحلول الأمنية وحدها غدوا يرهبون كل من يوضِّح الطرق العملية لمكافحة الإرهاب الذي يشمل جميع الأديان والفئات والأطراف والدول.

  وبمناسبة الجريمة المخزية في مسجد الروضة، التي لا يمكن أن يسوِّغها عاقل، ولا تجوز إسلامياً حتى ضد البهائم والحيوانات... نرى أنه من واجب المفكرين والعلماء والمسؤولين دراسة هذه الظاهرة علمياً. وتبيان طرائق اجتثاث الإرهاب من جذوره، وأهمها من وجهة نظرنا نشر التعليم، والتركيز على مبادىء التسامح في الأديان كلها، وتحريم دم الإنسان المكرم من خالقه، وتأمين العمل للشباب في جو من الحرية والعدل والمساواة، وغير ذلك مما يدركه العلماء المختصون...

وهذا من أكثر الأشياء ضرورة في هذا الجو المحموم مهما كانت الحلول المقترحة قاسية على ذوي الرؤوس الحامية، وإلا فستستمر الأعمال الإرهابية وتتنوع، وتستمر الردود الأمنية حتى تصبح إرهاباً، والكل في هذه الحالة خاسر.

 

أحمد راتب عرموش