الأكثر رواجاً

تمييز الطيب من الخبيث فيما يدور على ألسنة الناس من الحديث

يدور على ألسنة الناس كثير من الأحاديث، فيها ما ليس…

ابحث عن

مؤسس الدار : أحمد راتب عرموش
تأسست سنـــة 1390هـ - 1970م
 

مساحة إعلانية

ميزات كتاب الطبخ للجميع: في كتاب الطبخ للجميع من منشورات دار النفائس – لبنان ميزات قلما تجدها في كتاب آخر، منها: 1- في بدايته مقدمة وافية عن المطبخ المثالي، وتجهيزاته الضرورية ، وشروط السلامة... وتحوي المقدمة أيضاً: إرشادات لشراء مختلف أنواع الخضار والفواكه واللحوم، وطرائق حفظ الأطعمة. 2- فيه فصل خاص عن التوابل وخلطاتها، وهو رسالة مقدمة في مدرسة فندقية، ولذلك فهي تستوفي النواحي العلمية والذوقية، وتتناول خلطات التوابل العالمية المختلفة. 3- جمع بين تحضير الطعام، وتجهيز الحلويات. ففيه أكثر من ألف وصفة طعام، وعشرات وصفات الحلويات الشائعة والتي يمكن تحضيرها في المنزل. ويمتاز ببعض الأكلات الشامية النادرة.
 
صدر حديثاً: «كتاب الخمسين في أصول الفقه» مع دراسة وافية عن إقليم الشاش وتاريخه في مئة صفحة. ومؤلف الكتاب: الإمام نظام الدين الشاشي، ومحققه: الدكتور عمار كامل الخطيب. وتمتاز هذه الطبعة بتضمينها دراسة وافية عن إقليم الشاش الذي يُنسب إليه المؤلف وتاريخه، وبتحقيقها على سبع نسخ خطية وأربع نسخ حجرية، وبهوامش تضمنت تخريج الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة وتعريف بالأعلام والأماكن والفرق والطوائف، ونسبة النصوص إلى أصولها، وذِكْر أقوال الحنفية والشافعية والمالكية والحنابلة في المسألة الواحدة كلما اقتضى الأمر. وزوِّد الكتاب بالفهارس العلمية التي تفيد القارئ وتسهل عليه الرجوع إلى المسألة التي يطلبها. قياس الكتاب 17×24سم، عدد صفحاته: 416 ورق شاموا، تجليد كرتونيه، سعر النسخة 14$
 
 

جريمة مسجد الروضة

كتبنا ونشرنا، وكتب غيرنا، أن الإرهاب أمر أخطر من أن يكافح بالإرهاب، وأن الحل الأمني وحده يؤدي إلى ابتكار أساليب جديدة للإرهاب. ولكن أصحاب الحلول الأمنية وحدها غدوا يرهبون كل من يوضِّح الطرق العملية لمكافحة الإرهاب الذي يشمل جميع الأديان والفئات والأطراف والدول.

  وبمناسبة الجريمة المخزية في مسجد الروضة، التي لا يمكن أن يسوِّغها عاقل، ولا تجوز إسلامياً حتى ضد البهائم والحيوانات... نرى أنه من واجب المفكرين والعلماء والمسؤولين دراسة هذه الظاهرة علمياً. وتبيان طرائق اجتثاث الإرهاب من جذوره، وأهمها من وجهة نظرنا نشر التعليم، والتركيز على مبادىء التسامح في الأديان كلها، وتحريم دم الإنسان المكرم من خالقه، وتأمين العمل للشباب في جو من الحرية والعدل والمساواة، وغير ذلك مما يدركه العلماء المختصون...

وهذا من أكثر الأشياء ضرورة في هذا الجو المحموم مهما كانت الحلول المقترحة قاسية على ذوي الرؤوس الحامية، وإلا فستستمر الأعمال الإرهابية وتتنوع، وتستمر الردود الأمنية حتى تصبح إرهاباً، والكل في هذه الحالة خاسر.

 

أحمد راتب عرموش