الأكثر رواجاً

بروتوكولات حكماء صهيون

لم يعرف العالم كتاباً أثار ضجة أكبر من الضجة التي…

ابحث عن

مؤسس الدار : أحمد راتب عرموش
تأسست سنـــة 1390هـ - 1970م
 

مساحة إعلانية

أضيف في اخترنا لك (صفحات من منشوراتنا) صفحات من هذا الكتاب بعنوان: مفهوم أبي بكر للحكم.
 
تشارك الدار بفعاليات الصالون الدولي للكتاب بالجزائر من يوم الاربعاء 25 اكتوبر 2017 ولغاية 4 نوفمبر 2017.
 
 

سألني احدهم هل انت سني أم شيعي ؟

سألني احدهم هل انت سني أم شيعي ؟

قلت له :لا أفهم هذه المصطلحات . لكن إن كنت تسألني عن ديني فأنا مسلم .

قال: بل أسألك عن مذهبك ؟ سني أم شيعي؟

قلت : دعني أبحث في القرآن الكريم هل سماني سني ام شيعي ...

فتحت سورة الحج وقرأت "هو سماكم المسلمين من قبل "

تأملت الاية مرة ثانية (هو سماكم ماذا ؟ سماكم سنة؟ سماكم شيعة ؟ وفتحت سورة ال عمران

"يا ايها الذين امنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن الا وانتم مسلمون" تأملت الاية مرة ثانية

(ولا تموتن الا وانتم ماذا؟ وانتم سنه ؟؟ وانتم شيعه؟؟ وفتحت سورة فصلت "ومن احسن قولاً ممن دعا الى الله وعمل صالحا ً وقال انني من المسلمين" تاملت الاية مرة ثانية ..

(ومن احسن قولاً ممن دعا الى ماذا؟) الى المذهب السني ؟ الى المذهب الشيعي؟ ثم تأملت الاية مرة ثالثة (وقال انني من ماذا؟ من السنه ؟ من الشيعة ؟ قلت له : يا أخي انا كما جاء في القران الكريم "انني من المسلمين "

قال : لكن لابد ان تتبع الفرقة الناجية ....

قلت له دعني اتأكد من المصحف ... فتحت سورة ال عمران و قرأت : "إن أولى الناس بابراهيم للذين اتبعوه وهذا النبي والذين امنوا والله ولي المؤمنين " تأملت الاية مرة ثانية (والله ولي من ؟؟؟؟ ولي السنه ؟؟ ولي الشيعة ؟؟ ثم فتحت المصحف على الاية "واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا " تأملت الاية مرة ثانية (و اعتصموا بحبل من ؟؟ بحبل السنه ؟؟ بحبل الشيعة ؟؟ تأملت الاية مرة ثالثة هل قال (ولا تفرقوا ....ام قال يجب ان تفرقوا ؟؟؟) الاسلام نسخة واحدة ،،، ليس له إصدارات متعددة قال تعالى "اليوم اكملت لكم دينكم و أتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا " تأملت الاية مرة ثانية .. الله يقول (اليوم اكملت ....و أتممت ...ورضيت ....) فمن انت حتى تزعم ان هناك اسلام سني واسلام شيعي واسلام سياسي ؟؟ هل الاسلام ناقص أحد اركانه وانت جئت لتكمل الناقص؟؟ هل أصدقك انت ام الله تعالى الذي يقول " "اليوم اكملت لكم دينكم؟" مسألة تقسيم المسلمين الى سنه وشيعة خطيرة جدا وفيها نزاع وصراع وفرقة وخرب ودماء ...

قال : انت تعلم ان هذا التقسيم هو السائد و هناك صراع كبير بينهم....

قلت : قبل ان يبعث سيدنا محمد كان هناك تقسيمات و فئات وجماعات متعددة... لكن جاء الاسلام ليلغيها ويجمع الكل على كلمة واحدة هي (الاسلام ) كان هناك المناطقية ... هذا من مكه وهذا من المدينه.... فالغاها وجعلهم اخوه .... كان هناك القبلية .. هذا من الاوس وهذا من الخزرج ... فالغاها وجعلهم اخوه .. وكان هناك العبد الحبشي الاسود البشرة (سيدنا بلال) و بجانبه ابن الاكابر (من قريش) فالغى التمييز العنصري وجعلهم اخوه ... فلا يحق لنا ان نحارب الناس لان ايمانهم ليس مثل ايماننا .... قال تعالى "لست عليهم بمصيطر ... الا من تولى وكفر ... فيعذبه الله العذاب الاكبر" تأملت الاية مرة ثانية (فيعذبه من ؟؟) من الذي معه تصريح من الله بتغذيب من تولى وكفر؟؟؟ السنه معهم تصريح ؟؟ الشيعة معهم تصريح ؟؟

قال: اذن هذاالصراع وهمي !؟

قلت : ليس وهمي بل حقيقي!! لكن صراع على ماذا؟؟ الخلل فينا نحن عندما نعطي انفسنا لانفسنا المبرر لظلم انفسنا وقتل من يخالفنا ....اما ربنا فهو بريء من الظلم ..... الله يقول للنبي محمد ... سيد البشر ... رسول الله ... "لست عليهم بمصيطر " فمن انا حتى اقول :

"انا سني أو شيعي وسأقتل من يخالفني؟؟" ومن انت حتى تفرض علي بالقوة مبدأ(سني او شيعي)

قال : لكن الله قال في سورة الحجرات الاية 9 "وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فان بغت احداهما على الاخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء الى امر الله ...فان فاءت فاصلحوا بينهما بالعدل و اقسطوا ان الله يحب المقسطين "

قلت : الله يقول "طائفتان من المؤمنين " ولم يقل : (اذا السنه اقتتلوا مع الشيعة /أو الشيعة اقتتلوا مع السنه ) يعني حتى لو ان طائفتان من السنه /أو طائفتان من الشيعة اقتتلوا فيما بينهم فيجب علينا جميعاً (سنه وشيعة) ان نسعى للصلح بينهما فمن بغى فيجب علينا جميعاً (سنه وشيعة ) ان نقاتله حتى يفيء لأمر الله ..... الدين الحق يامرنا بقتال الناس في حالة رد الظلم والعدوان و البغي .... قال تعالى "وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا " تأملّت الاية مرة ثانية ( وقاتلوا في سبيل من ؟؟) لقد تركنا (سبيل الله ) واتجهنا للقتال (في سبيل المذهب و التعصب الاعمى و السلطة و هوى النفس ) ان التعصب المذهبي الاعمى هو اكبر خدمة نقدمها نحن لاعداء الاسلام .....لقد وفرنا لاعدائنا الجهد والمال فاصبحنا نتقاتل بأموالنا وندمر اوطاننا ونقتل ابنائنا بايدينا .... واعداؤنا يغذون فينا هذه العصبية الجاهلية ثم يتدخلون بيننا بحجة ان يصلحوا بيننا !!!!!!! والله ثم والله ثم والله ان اعدائنا هم من يبثّون بيننا هذه السموم ونحن صدقنا وتركنا عقولنا في مهب الريح ..... إنّ العودة لنبش الصراعات القديمة لتوظيفها الطائفي في صراعات اليوم انما هو دليل على ان صاحب هذا الخطاب يبحث عن مبررات يغلف بها الهوى الذي يقوده الى هذا الصراع .....

قال : لكن هناك من (كبار )علماء السنه يلعنون الشيعة..وهناك من (كبار )علماء الشيعة يلعنون السنه ...

قلت : اين هم من قوله تعالى : (انما المؤمنون اخوه )؟؟ اين هم من حديث رسول الله :

(من كان يؤمن بالله و اليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت )؟؟

اين هم من قوله تعالى : (ما ينطق من قول الا لديه رقيب وعتيد )؟

ختاماً اقول : انا كما قال تعالى : "يا ايها الذين امنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن الا و انتم مسلمون" "ومن احسن قولاً ممن دعا الى الله وعمل صالحا وقال انني من المسلمين " وهكذا سأظل حتى اموت..

انا مسلم وكفى