الأكثر رواجاً

حكومة العالم الخفية

ونظراً لأهمية المعلومات التي وردت في الكتاب، والتي…

تعلم الاملاء وتعليمه

الإملاء من الموضوعات المهمة في تدريس اللغة العربية،…

علم الفراسة

موضوعه قديم، وهو كتاب حديث، جديد في طريقة عرضه وفيما…

ابحث عن

مؤسس الدار : أحمد راتب عرموش
تأسست سنـــة 1390هـ - 1970م
 

مساحة إعلانية

 
صدرت عن الدار طبعة جديدة محدودة النسخ من كتاب: سنن الأوزعي (أحاديث وآثار وفتاوى) نبذة عن الكتاب: للإمام عبدالرحمن الأوزعي، تصنيف الشيخ مروان الشعار اشتهر الأوزاعي بأنه واحد زمانه وإمام عصره، شهد له بذلك كبار العلماء وعدوه صاحب مذهب وإمام مدرسة، ولكن مؤلفاته فقدت، ولا نجد من فقيه إلا النذر اليسير متفرقاً في كتب الأئمة كالأم للشافعي، واختلاف الفقهاء للطبري وغيرهما. ووفاء لدين هذا الإمام الجليل، وفضله على المسلمين فقد عمد المصنف إلى جمع مروياته ورتبها على كتب الفقه فجاء هذا الكتاب جامعاً لمذهب إمام عظيم من أئمة المسلمين. *الحجم: 17*24 سم، عدد الصفحات: 808ص، تجليد فني، الثمن 18.00$
 
 

المؤسسة العسكرية في الاسلام وتطلعات معاصرة

PDF تحميل

يجيب هذا الكتاب عن تساؤلات الغيارى على أمتهم عن أسباب تباطؤ شباب الأمة في التدريب العسكري والقتال دفاعاً عن دولهم وأوطانهم وعقائدهم، بينما بنى أجدادهم أمجاداً يتغنون بها ويتفاخرون، من دون العمل لتحقيق ما حققه أولئك الأجداد.

يبدأ البحث بتكوين الشخصية المؤمنة، ثم ينتقل إلى دراسة نشأة المؤسسة العسكرية في دولة المسلمين وتطورها في مختلف العصور الإسلامية، ويبيِّن أسباب نجاحها في معظم الأحيان، ومكمن فشلها في أحيان أخرى. ويختم بمقترحات تساعد في تكوين قوات مسلحة معاصرة، تتمتع بمعنويّات عالية، تعيد إلى الشباب العربي غيرته واندفاعه لإعادته أمَّته إلى سابق عهدها، ووضعها في مكانها اللائق بين الأمم.

والمؤلف ضابط سابق باحث في التاريخ العسكري الإسلامي والدراسات الإسلامية، وله مؤلفات عدَّة منشورة في الموضوعات المذكورة. ويعدُّ بحثه من الأبحاث النادرة في موضوعه، كُتب بلغة مبسطة لعامَّة الناس كما لخاصَّتهم.