الأكثر رواجاً

التاريخ الاسلامي الوجيز

يؤرخ لدول المسلمين من بداية ظهور الإسلام وحتى الانقلاب…

القواعد الفقهية في كنز الراغبين للمحلي

الإلمام بالقواعد الفقهيَّة ضروري لكل طالب علم ولكل…

إعراب القرآن الكريم كبير

أعربت كلمات وجمل كل صفحة من المصحف في الصفحة ذاتها،…

ابحث عن

مؤسس الدار : أحمد راتب عرموش
تأسست سنـــة 1390هـ - 1970م
 

مساحة إعلانية

 
تمت اضافة خاطرة جديدة ضمن اخترنا لك بعنوان:الكفاءة والموالاة............................. تم رفع كتاب النشاط السري اليهودي للأستاذ غازي فريج ضمن الكتب المجانية
 
 

لماذا الكورونا

يتحدث رجل الدين أنها جند من جنود الله وأنها عقاب للبشر بعد انتشار الفساد، ويذكر الطبيعيون أنها صدفة أو أن الطبيعة تعيد توازنها. وتتهمُ الصين الولايات المتحدة بتصنيع فيروس الكورونا، بينما تتهم الولايات المتحدة وغيرها الصين بشتى الاتهامات، ونسمع أن قذارة مأكل الصينيين نقلت الفيروس من خفاش يأكله الصينيون إلى الإنسان.
إن كان هذا الفيروس من خفاش أو من تجربة عالم، فالخالق هو الذي سمح بظهوره، وانتشاره ووضع فيه خصائصه. وهو القادر وحده على نزع هذه الخصائص عنه بالطريقة التي يقررها هو، إن كان بانتهاء الصلاحية، أو بالهام أحد العلماء بالعلاج بدواء أو لقاح. ولن تستطيع أسحلة الدمار الشامل أو الصواريخ العابرة للقارات والطائرات وحديد العالم كله فعل شيء, وكأن الله يتجلى ليقول للبشر أنا الذي خلقتكم، واستطيع أن انهى وجودكم بأحقر مخلوق من صنعي.
أما أن يكون عقاباً أو تصحيحاً لمسارات أو لإعادة ترتيب هذا الكوكب الذي اسكنه الإنسان. فهذا هو يعرفه لأنه لا يسأل عما يفعل وهم يسألون.
أحمد راتب عرموش