الأكثر رواجاً

التاريخ الاسلامي الوجيز

يؤرخ لدول المسلمين من بداية ظهور الإسلام وحتى الانقلاب…

القواعد الفقهية في كنز الراغبين للمحلي

الإلمام بالقواعد الفقهيَّة ضروري لكل طالب علم ولكل…

إعراب القرآن الكريم كبير

أعربت كلمات وجمل كل صفحة من المصحف في الصفحة ذاتها،…

ابحث عن

مؤسس الدار : أحمد راتب عرموش
تأسست سنـــة 1390هـ - 1970م
 

مساحة إعلانية

 
تمت اضافة خاطرة جديدة ضمن اخترنا لك بعنوان:الكفاءة والموالاة............................. تم رفع كتاب النشاط السري اليهودي للأستاذ غازي فريج ضمن الكتب المجانية
 
 

مناجاة

آلمتني حتى أعمتني أحداث غزة، وطغيان الصهاينة قبل السابع من تشرين الأول وبعده، فشرد ذهني وأخذت أناجي ربي: لماذا تفعل بعبيدك في الأرض التي باركتها ما نراه ونسمعه؟ لماذا سلطت عليهم شرار أهل الأرض كما وصفتهم؟ ماذا اقترفت تلك الأم الثكلى حتى تُفقدها أسرتها كلها؟ وماذا فعل ذلك الرضيع حتى تحرمه أمه وأباه...؟

أنا أعرف أن ما يحدث كله هو بعلمك، وأن الطغاة الذين يفعلون ما يفعلون هم أدوات سخرتها لعمل لو أردت منعته...

فهزني هاتف: تأدب يا عبد الله، من أنت حتى تتدخل في عمل خالقك؟ فارتعدت فرائصي، وعدت الى واقعي. كيف أتجاوز حدودي، وأنا لا أستطيع أن أنتقد عبداً مثلي يحكم بلدي!؟

استغفرك ربي فأنا لا أعترض على حكمك، ولكن العقل الذي وهبتنيه يلح علي ليدرك الحكمة مما يجري. ويبدو أنه لا عدل فيه، وأنت الذي تأمر بالعدل، وتنفِّر من الظلم وتحاسب عليه.

فعاد الهاتف: ألا تعلم أن حياة الإنسان تبدأ في الدنيا ولا تنتهي فيها؟ هناك حياة أخرى وحساب، فإما إلى نعيم مقيم، أو عذاب أليم، وما الحياة على الأرض إلا رحلة قد تكون طويلة بمقاييس البشر على الأرض أو قصيرة. وأنت لا تعلم ما أعدَّ الخالق عز وجل من نعيم للذين حرمهم هذه الرحلة، أو قصَّرها. ارجع إلى سورة الكهف، فقد تجدد إيمانك.

وهنا صحوت من شرودي

اللهم ارحم شهداء غزة، وأعن الأحياء من أهلها، واجعلهم من الصابرين المحتسبين.